وقت استجابة البث المباشر - مساعدة YouTubeإنّ وقت استجابة البث هو المهلة التي تفصل بين تصوير الحدث على الكاميرا وعرضه للمشاهدين. وعند إعداد البث المباشر، فكِّر في كيفية تأثير وقت الاستجابة على المشاهدين. إذا كنت تشارك في محادثة مباشرة مع المشاهدين، من الأفضل أن يكون وقت الاستجابة أقصر لتتمكّن من الردّ على التعليقات والأسئلة.
فيديو الاشتراك حسب الطلب (SVOD)فيديو الاشتراك حسب الطلب (SVOD) هو محتوى يمكن أن يصل إليه المستهلكون الذين سجلوا للاشتراك في خدمة بعينها، ما يسمح لهم بمشاهدة القدر الذي يريدونه من المحتوى مقابل سعر ثابت شهريًا. تُعد خدمة فيديو Amazon Prime مثالاً على ذلك. فيديو المعاملات حسب الطلب (TVOD)يتم شراء محتوى فيديو المعاملات حسب الطلب (TVOD) عبر نموذج الدفع مقابل المرة الواحدة من المشاهدة. ويستطيع المشاهدون إما شراء المحتوى ليتمكنوا من مشاهدته على نحو متكرر، أو استئجاره من أجل استخدامه لمرة واحدة.
إعلانات OTT، المعروفة أيضًا باسم بث الإعلانات التلفزيونية، هي الإعلانات التي يتم تسليمها للمشاهدين ضمن محتوى الفيديو هذا. توفر إعلانات فيديو البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)، أو بث الإعلانات التلفزيونية، فرصة للمُعلنين للوصول إلى جمهور جديد واسع النطاق، بينما يميل المزيد من المشاهدين نحو بث محتوى الفيديو بدلاً من استخدام الخدمات التقليدية للكابل والبث المتوفرة للتلفزيون. في هذا المنشور، سنلقي نظرة عامة على إعلانات البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)، ونقوم بتعريف المصطلحات الشائعة، ونشارك كيف تقوم بث الإعلانات التلفزيونية وإعلانات الفيديو عبر الإنترنت من Amazon بمساعدة الماركات على تسليم رسالتها على نطاق واسع.
يُعد وصول الماركة وBrand Lift والارتفاع غير المتصل من المعايير المفيدة لقياس أثر الحملات. بث الإعلانات التلفزيونية وإعلانات الفيديو عبر الإنترنت من Amazonيتيح بث الإعلانات التلفزيونية من Amazon للمُعلنين إمكانية الوصول إلى الجمهور الفريد على نطاق واسع والاتصال به. يستطيع المُعلنون أن يصلوا إلى أكثر من 120 مليون مشاهد أمريكي لمحتوى بث الإعلانات التلفزيونية عند الإعلان باستخدام Amazon Ads. 8 نحن نساعدك على الاتصال بالجمهور الذي تزداد صعوبة الوصول إليه عبر التلفزيون التقليدي. تستطيع إعلانات الفيديو عبر الإنترنت من Amazon الوصول إلى الجمهور من خلال إعلانات الفيديو داخل البث المباشر وخارجه على المواقع التابعة لشركة Amazon، مثل IMDb.
قياس بث الإعلانات التلفزيونيةإن قياس الأثر عنصر مهم في أي نوع من أنواع الحملات الإعلانية الرقمية، ولا يختلف الأمر مع بث الإعلانات التلفزيونية. لا بُد أن يعرف المُعلنون طبيعة الجمهور الذين يتواصلون معه، وكيف تقوم المنتجات الإعلانية المختلفة، مثل عناصر الصوت أو العرض، باستكمال الاستثمار في بث الإعلانات التلفزيونية وتعزيزه. بالمقارنة مع البث التليفزيوني، عادة ما يعتمد القياس التقليدي لأثر الإعلانات التلفزيونية على انتساب التلفزيون أو تحليل الوكالات وموفري خدمات الكابل أو الأقمار الصناعية. إن قياس أثر بث الإعلانات التلفزيونية يتسم بالمزيد من الشمولية، ويمكن أن يستفيد المُعلنين من رؤى الجمهور لفهم طبيعة الجمهور الذي تصل إليه حملاتهم.
بالإضافة إلى المستهلكين الذين استبدلوا التلفزيون بالإنترنت، هناك شريحة أخرى من المستهلكين يُطلق عليها "مُقلصو خدمات التلفزيون"، وهم من يقللون حجم خطط التلفزيون المدفوعة ولكن يستمرون في استخدام خدمات البث. وهناك شريحة متزايدة أخرى من المستهلكين يُطلق عليها "الممتنعون عن استخدام خدمات التلفزيون"، وهم الأشخاص الذين لم يسبق لك لهم الدفع مقابل الاشتراك في خدمات التلفزيون أو القنوات المميزة.
أما التلفزيون المتصل (CTV)، فهو الجهاز الذي يستخدمه المشاهدون من أجل الوصول إلى المحتوى. اتجاهات صناعة البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)تواصل صناعة البث المباشر عبر الإنترنت (OTT) ازدهارها، حيث تُعد خدمة فيديو الاشتراك حسب الطلب (SVOD) هي النوع الأكثر شهرةً من بين أنواع خدمة الفيديو حسب الطلب. 4 بالإضافة إلى ذلك، فقد ازدادت ظاهرة استبدال التلفزيون بالإنترنت بين جميع الفئات العمرية. التسمية التوضيحية: صرّح 74% من الفئة العمرية التي تتراوح من 18 إلى 34 عامًا، و64% من الفئة العمرية التي تتراوح من 35 إلى 54 عامًا، و56% من الفئة العمرية التي تبلغ 55 عامًا فأكبر ضمن العائلات بأنهم قد استبدلوا خدمة التلفزيون عبر الكابل بالإنترنت بدلاً من الاشتراك في خدمات الكابل.
ما هو البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)؟ دليل كامل - Amazon Ads
(((شاهد بالبث المباشر!!))) الشارقة بني ياس شاهد بالبث
وتُسمى هذه الوظيفة "حالة التخزين المؤقت" في "الإحصاءات التقنية". كيفية تغيير وقت استجابة البثّ المباشر في غرفة التحكم المباشر، يجب اتّباع الخطوات التالية: الانتقال إلى "استوديو YouTube" والنقر على إنشاء بث محتوى مباشر في أعلى يسار الصفحة النقر على "بث" أو "إدارة" في أعلى الصفحة وإنشاء بث أو فتح بث مجدول النقر على إعدادات البث من لوحة بيانات البث اختيار وقت الاستجابة ضمن "وقت استجابة البث المباشر" يتم دائمًا إعداد البث عبر كاميرا الويب أو الأجهزة الجوّالة بما يسهّل التفاعل مع المشاهدين. ولا يمكنك إعداد وقت استجابة البث المباشر لهذا النوع من البث. تتوفّر ثلاث خيارات لوقت استجابة البث المباشر: وقت الاستجابة العادي مناسب لتقليل التخزين المؤقت عند تشغيل المحتوى لدى المشاهدين اختَر "وقت استجابة عادي" إذا كنت لا تنوي التفاعل مع جمهورك.
المقصود بالبث المباشر عبر الإنترنت (OTT) والتعريفات الخاصة بهكما ذكرنا، يشير مصطلح البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)، أو بث الإعلانات التلفزيونية إلى أي نوع من محتوى وسائط البث الإعلامية يتم تقديمه على الإنترنت. وهو يشمل خدمات البث القائمة على الاشتراك، حيث يتمتع المستهلكون بإمكانية الوصول إلى المحتوى حسب الطلب دون اللجوء إلى الأقمار الصناعية التقليدية أو موفّر خدمات الكابل. يستطيع المشاهدون عرض محتوى البث المباشر عبر الإنترنت (OTT) عبر مجموعة من الأجهزة، مثل الهواتف المحمولة ومنصات تشغيل الألعاب وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، ولكن تتحقق أكبر نسبة من المشاهدة على أجهزة التلفزيون المتصلة (CTV). إن استبدال التلفزيون بالإنترنت، وهي الظاهرة التي تحدث حين تلغي العائلات اشتراكها لدى خدمات التلفزيون عبر الكابل أو القمر الصناعي، يدفع المزيد من المستهلكين نحو بث الفيديو على أجهزة التلفزيون المتصلة.
5أفضل ممارسات بث الإعلانات التلفزيونيةتستفيد الحملات الإعلانية الفعالة لبث الإعلانات التلفزيونية من رؤى الجمهور وقطاعات الجمهور. على سبيل المثال، تُمكن منصة Amazon Ads الماركات من جذب اهتمام الجمهور استنادًا إلى المليارات من رؤى الطرف الأول، والتي ثبت أنها تساعد الماركات على تحقيق زيادة بنسبة 44% في الاهتمام مقارنةً باستخدام السمات الديموغرافية وحدها. 7بالإضافة إلى ذلك، تلتزم الحملات الناجحة برسالة وأسلوب ماركتها، وذلك من خلال الظهور بجانب المحتوى المعني، سواء كان ذلك البرامج التلفزيونية أو البرامج الناجحة، أو الأخبار المُنَسقة، أو الفعاليات الرياضية المباشرة. وعلاوة على ذلك، فإن بث الإعلانات التلفزيونية التي تحتوي على دعوة واضحة لاتخاذ إجراء (CTA)، مثل الحث على زيارة موقع إلكتروني ما، يمكن أن تكون مفيدة نظرًا إلى احتمالية وجود جهاز بالقرب من بعض المشاهدين في أثناء بث المحتوى يُمكنهم من تنفيذ الدعوة لاتخاذ الإجراء إذا رغبوا في القيام بذلك.
يُرجى العلم أنّ تقصير وقت الاستجابة يمكن أن يؤدي إلى زيادة مدة التخزين المؤقت للتشغيل لدى المشاهدين. إذا كنت لا تتفاعل مع جمهورك، لا يؤثر وقت الاستجابة الطويل في البث المباشر. لمَ يجب تحقيق التوازن بين وقت الاستجابة والجودة؟ كلّما كان وقت الاستجابة أسرع، قلت مدّة التخزين المؤقت التي يستغرقها مشغّل الفيديو لقراءة المحتوى قبل عرضه. ويُعتبر حجم التخزين المؤقت مهمًّا لأنّه المصدر الأساسي لوقت استجابة البث. وعند تسريع وقت الاستجابة، من المرجّح أن يلاحظ المشاهدون المشاكل بين برنامج الترميز والمشغّل. قد يسبّب ازدحام الشبكة، إلى جانب عوامل أخرى، مشاكل في البث المباشر قد تؤدي إلى تأخير البث. ويمكن أن يتأخر البث حتى لو كان الاتّصال بالشبكة سريعًا ويحافظ على المستوى المتوسط لمعدل نقل بيانات البث. وبشكل عام، يمكن للمشغّل لدى المشاهدين التعامل مع هذه التغييرات في سرعة الإنترنت من خلال الاحتفاظ ببعض بيانات البث المباشر الإضافية.
[البث المباشر==] الدنمارك تونس شاهد البث المباشر - Zencastr
التلفزيون في كل مكان (TVE)تسمح خدمة التلفزيون في كل مكان (TVE) للمستهلكين بالوصول إلى المحتوى الترفيهي الذي يريدونه عبر الإنترنت أينما كانوا، ويتم ذلك ببساطة عن طريق استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول من خدمتهم المفضلة القائمة على الاشتراك. أحيانًا ما يُطلق على هذه الخدمة اسم "البث المصدّق عليه" أو "الفيديو المصدّق عليه حسب الطلب (VOD)"، حيث يقوم التلفزيون في كل مكان (TVE) بتجاوز حدود التلفزيون التقليدي ليتمكن المشاهدون من بث محتواهم المفضل في المنزل أو الحافلة أو على الشاطئ، حيثما توفّر الاتصال بالإنترنت. إعلانات الفيديو عبر الإنترنت (OLV)يتم تشغيل إعلانات الفيديو عبر الإنترنت (OLV) قبل عرض محتوى الفيديو على المواقع الإلكترونية وفي أثناءه وبعده. تظهر إعلانات الفيديو عبر الإنترنت (OLV) بتنسيقات داخل البث المباشر وخارجه، وعبر المتصفحات والتطبيقات، وعلى أجهزة مثل الكمبيوتر المكتبي والهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي.
ما المقصود بـ OTT (البث المباشر عبر الإنترنت)؟ الدليل الكاملإذا سبق لك أن شاركت في عرض على Freevee، أو قمت ببث حدث مباشر على Twitch، أو شاهدت تطبيق البث الشبكي المفضل لديك على Fire TV، فقد تعرفت على بث محتوى فيديو مباشرة عبر الإنترنت (OTT). يمثل البث المباشر عبر الإنترنت (OTT)، والذي يُطلق عليه في بعض الأحيان البث التليفزيوني، أي محتوى يتم تسليمه للمشاهدين مباشرةً عبر خدمة لبث الفيديو على الإنترنت، ويتجاوز جهاز استقبال خدمة الكابل التقليدية، ويُعرض على التلفزيون في العادة.
3الفيديو المميز حسب الطلب (PVOD)الفيديو المميز حسب الطلب (PVOD) هو مفهوم مستحدث، حيث تقوم استوديوهات الأفلام وغيرها من الموفرين بتقديم محتوى الفيديو المميز، مثل الوصول إلى العرض الأول من الأفلام، مقابل نقطة سعر أعلى. ازداد انتشار هذا النوع من المحتوى خلال العام الماضي، حيث أصدرت بعض الاستوديوهات أفلامًا على خدمات البث مباشرةً بينما تم إغلاق العديد من دور السينما. البث المباشر عبر الإنترنت (OTT) مقابل الفيديو حسب الطلب (VOD) مقابل التلفزيون المتصل (CTV)يتم الخلط بين هذه الاختصارات بسهولة بسبب التشابه الكبير الذي بينها. يرتبط البث المباشر عبر الإنترنت (OTT) بكيفية تقديم المحتوى، وهو عبر الإنترنت، في حين يرتبط الفيديو حسب الطلب (VOD) بكيفية وصول المستهلكين إلى المحتوى، سواء كان ذلك عبر إجراء عملية شراء واحدة أو الاشتراك في خدمة، أو عن طريق مشاهدة إعلان.
شاهد البث المباشر - العربية
كان من المتوقع في عام 2020 أن تقوم أكثر من ستة ملايين عائلة باستبدال التلفزيون بالإنترنت، ما أدى إلى ارتفاع العدد الإجمالي للعائلات التي استبدلت التلفزيون بالإنترنت إلى 31. 2 مليون. وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2024، سيزداد العدد الإجمالي للعائلات التي تستبدل التلفزيون بالإنترنت إلى 46. 6 مليون، أو أكثر من ثلث العائلات الأمريكية. 1 وهذا يوفر فرصة هائلة أمام الماركات لدمج بث الإعلانات التلفزيونية في استراتيجياتها للوسائط الإعلامية.
[بث تلفزيوني مباشر] Polska Arabia Saudyjska شاهد بالبث